آخر 10 مشاركات
(أصحاب القبور...و قبور أصحابها) (الكاتـب : علي سليم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 07:35 PM - التاريخ: 27-07-2014)           »          كنتُ سلفيّاً و بتّ اليوم.... (الكاتـب : علي سليم - مشاركات : 7 - المشاهدات : 258 - الوقت: 07:34 PM - التاريخ: 27-07-2014)           »          (((ضاعتْ القدس...و ضاعتْ قداستها))) (الكاتـب : علي سليم - مشاركات : 2 - المشاهدات : 115 - الوقت: 07:33 PM - التاريخ: 27-07-2014)           »          اختار رقم وشوف النصيحة (الكاتـب : المشتاقة للجنان - آخر مشاركة : ابو الهدى الجبوري - مشاركات : 30 - المشاهدات : 363 - الوقت: 09:52 AM - التاريخ: 27-07-2014)           »          صدق تفسيرك غاليتي زبيدة (الكاتـب : ضوء الشمس - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 - الوقت: 06:27 PM - التاريخ: 26-07-2014)           »          رمز السواك (الكاتـب : ولدالجزيرة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 30 - الوقت: 05:32 PM - التاريخ: 25-07-2014)           »          فشار الذرة.. هل هو مصدر غني بمضادات الأكسدة؟ (الكاتـب : أعمال متطورة - مشاركات : 0 - المشاهدات : 30 - الوقت: 10:58 PM - التاريخ: 24-07-2014)           »          دورة المعايير العالمية في التوظيف والإختيار والتعيين (الكاتـب : هبة مركز جلف - مشاركات : 0 - المشاهدات : 31 - الوقت: 12:39 PM - التاريخ: 23-07-2014)           »          دورة الكفاءة في إإدارة وتطوير الجودة والتميز المؤسسي وفق منهجيات التميز العالمية (الكاتـب : هبة مركز جلف - مشاركات : 0 - المشاهدات : 28 - الوقت: 12:25 PM - التاريخ: 23-07-2014)           »          على ماذا تدل رؤية الديناصور والتنين ؟ (الكاتـب : عقيل - آخر مشاركة : كايد مره - مشاركات : 2 - المشاهدات : 157 - الوقت: 08:08 AM - التاريخ: 23-07-2014)


العودة   منتدى الصادع لتفسير الرؤى والأحلام > ۩۩۩ القســــم الـــــطـــبــــي ۩۩۩ > صيدلية الصادع

الإهداءات





أحصائية الموضوع
الموضوع السمسم وزيت السمسم ( فوائد لا تتخيلها )
عدد الردود
2
المتواجدين الان  
عدد الذين شاهدوا الموضوع
16065






السمسم وزيت السمسم ( فوائد لا تتخيلها )




إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-2005, 04:12 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المحبة للقران
افتراضي السمسم وزيت السمسم ( فوائد لا تتخيلها )

بسم الله الرحمن الحيم

السمسم :


غذاء هام يحتوى على كمية لا بأس بها من المعادن كالفسفور لصحة الأعصاب والكالسيوم للعظام والأسنان والماغنسيوم والزنك والمنجنيز والبوتاسيوم والفسفور والحديد والنحاس .
• زيته ( زيت السيرج ) خافض للكوليسترول - مضاد للأكسدة – مضاد لبعض الفيروسات وبعض الأورام – مؤخر لمظاهر الشيخوخة وغير قابل للتأكسد .
• ( الماغنسيوم ) علاج للسكر .
• يؤكل بمفرده أو على المخبوزات أو الحلاوة الطحينية أو الطحينة .
• يتميز بوجود بروتين السمسم .
• يحتوى على فيتامينات (ب) و (ب2) و (ب6) وفيتامين حمض الفوليك والنياسين .

[COLOR=Red]استخدام زيت السمسم كعلاج :[/

COLOR]
أن لزيت السمسم فائد علاجية كثيرة نذكر فيما يلي بعضها . وقد رجعنا الى كثير من الكتب القديمة والى ما كتب عن زيت السمسم في الصحافة وفي مواقع الانترنت المهتمة بالصحة ، ونتمنى الشفاء للجميع . استخدامه كملين: يعرف ان زيت السمسم ملين للمعدة لذا فهو يتستخدم في حالة الامساك كملين ولا ينصح باستخدامة من قبل من لديهم حالة اسهال. يؤخذ قبل النوم كجرعة يومية وقت النّوم بوجهٍ عامّ للتّخفيف الإمساك. وأكل السمسم يسكن الحرقة واللذع العارضين من المعده.

استخدامه لأمراض القلب وتصلب الشرايين:
ان لزيت السمسم فائده في زيادة ونشاط الدورة الدموية وذلك لاحتوائه على فيتامين ح مما يودي الى تنشيط القلب وتنظيف الشرايين الكلسترول العالق حديثاً وذلك نتيجة اندفاع الدم بقوة في الشرايين . و طبقاً لجمعية القلب الأمريكية فأن زيت السمسم هذا يمكن أن يفيد القلب بالمساعدة للجسم لازالة الكلسترول الحديث لانه ينشط حركة الدم في الشرايين مما يؤدي الى ازالة رواسب الكلسترول حديثة التكوين. زيت السّمسم قد يساعد في تخفيف مستويات الكولسترول و يمنع تصلّب الشّرايين
استخدامه لجفاف سن اليأس:

في حالة الاعراض الخاصّة بسنّ اليأس فأن زيت السّمسم يستخدم أحيانًا لتسكين الجفاف المهبليّ.أثناء سنّ اليأ و النّساء كثيرًا يجرّبن هذه المشكلة بسبب تدهور في مستويات الهرمون الأنثويّ .تصبح البطانة المهبليّة جافة مما قد يؤدّي الى الألم أو الضّيق أثناء الجماع .

استخامه لآلام الحيض:
في حالة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية فأن زيت السّمسم يستخدم خارجياً على أسفل البطن لتخفيف الشّدّ العضليّ و ألم المعدة الناتجه عن تقلصات العضلات الناتجه عن الدورة. وهو مدر بشكل كبير للحيض حتى انه لا ينصح به للمرأة الحامل.

استخدامه لتلين البشرة:
يعتبر زيت السمسم من أفضل المواد الطبيعية التي تعطي البشرة صفاءً واشراقاً وهو يستخدم في حالة جفاف الجلد وفي حالة الحساسية.

يستخدم كعلاج لعرق النساء:
ذكر في الصفحة الطبية في جريدة الرياض ان خلطة مكونة من الزنجبيل والسمسم حيث يقول الدكتور جون هينيرمان الانجليزي إن أحسن ما وصف لعلاج عرق النسا هو مزيج يتكون من ملعقتين صغيرتين من مسحوق الزنجبيل تخلط مع ثلاث ملاعق من زيت السمسم ثم يضاف لها ملعقة من عصير الليمون. يحك موقع الألم بهذا الخليط عدة مرات في اليوم إلى أن يختفي الألم

يستخدم في حالة ضغظ الدم:
يعتبر البوتاسيوم من العناصر الهامة جدا لصحة الجسم حيث انه يعمل مع الملح من اجل المحافظة على السوائل في الجسم . و الى جانب ذلك فان البوتاسيوم يعمل على تنظيم كل من ضغط الدم و نبضات القلب و الاعصاب ، فمثلا يمكن تقليل ضغط الدم المرتفع عن طريق الاعتماد على نظام غذائي يشتمل على كمية قليلة من الاملاح مع نسبة كبيرة من البوتاسيوم . لذا يوصي الاطباء بالاكثار من تناول الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم كالموز ، و البطاطا ، و البقوليات ، و المكسرات بهدف توفير حاجة الجسم منه ( نقلاً من مما ذكره أحد الأطباء في بعض المواقع الطبيه).

مقاوم للسرطان:
اثبتت بعض الدراسات انه يتضمن مضادّ للسّرطان , مضادّ للبكتيريا . بعض من هذه المطالبات قد سوندت بثقافة الخليّة و الدّراسات البشريّة. نشرت دراسة في بروستاجلاندينز الصّحيفة , ليكوترينيز و الأحماض الدّهنيّة الأساسيّة في 1992 ,حيث وجد أن زيت السّمسم سدّ نموّ الورم الخبيث في الخلايا البشريّة .ويعتقد الباحثون أن الحمض لينولييك (حامض دهنيّ أساسيّ ) في زيت السّمسم قد يكون مسئول عن المادة المضادّة للسّرطان . دراسة اختبارية أخرى , نشرت في البحث المضادّ للسّرطان في 1991 تقترح نتائجها أن الزيت قد يعيق نموّ المرض الخبيث.

استخدامه لأمراض الفم والأسنان:

يرشّح بعض الممارسون لدواء أيورفيديك لزيت السّمسم كغسول فم مضادّ للبكتيريا . في دراسة صغيرة التي تستلزم 25 موضوع بصفة عامّة صحّة جيّدة ، استخدمه الصينبون لأمراض اللثة والأسنان.

استخدامه لتخفيف القلق وزيادة الذاكرة:
لدى زيت السمسم أيضًا سمعة في الهند بأنه مسكن فهو يمكن أن يخفّف القلق والأرق باستعمال قطرات قليلة مباشرةً في داخل فتحات الأنف حيث تحمل السعيرات الدموية في الأنف فائدته إلى المخّ.

استخدامه كعلاج للبواسير:
ذكر ان زيت السمسم له مفعول جيد في علاج البواسير لأنه اولاً يلين عملية الإخراج مما يخفف الضغط عند خروج الفضلات وهذا الضغط هو من اسباب البواسير ، كما انه يستخدم كعلاج موضعي لأنه ينفع من التشقق .

استخدامه كعلاج لمن في صدره قرحه وللربو:
ذكر في كتب الطب القديمه أن المداومة على أكل زيت السمسم مع الجبن ينفع لمن في صدره قرحة وينفع في حالة ضيق التفس والربو.






  رد مع اقتباس
قديم 21-09-2005, 01:59 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
قسورة
مشرف منتدى التاريخ الإسلامي والطب الإسلامي

الصورة الرمزية قسورة

افتراضي

جزاك اللة خيرا وبارك اللة فيك أختي المحبة للقران على هذا الموضوع المفيد وجعلة اللة فى ميزان حسناتك






  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد السمسم والريحان والزيتون والعنب قسورة منتدى الطب النبوي 11 06-05-2011 08:00 PM


الساعة الآن 03:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
كل الآراء المطروحة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات الصــــادع .. إدارة الموقع 2012 ©
التسجيل