آخر 10 مشاركات
دورة المعايير العالمية في التوظيف والإختيار والتعيين (الكاتـب : هبة مركز جلف - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 12:39 PM - التاريخ: 23-07-2014)           »          دورة الكفاءة في إإدارة وتطوير الجودة والتميز المؤسسي وفق منهجيات التميز العالمية (الكاتـب : هبة مركز جلف - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 12:25 PM - التاريخ: 23-07-2014)           »          على ماذا تدل رؤية الديناصور والتنين ؟ (الكاتـب : عقيل - آخر مشاركة : كايد مره - مشاركات : 2 - المشاهدات : 120 - الوقت: 08:08 AM - التاريخ: 23-07-2014)           »          حكم التعبير من كتب تفسير الأحلام ؟ (الكاتـب : جمال الجزائري - آخر مشاركة : كايد مره - مشاركات : 7 - المشاهدات : 135 - الوقت: 08:03 AM - التاريخ: 23-07-2014)           »          قصيدة فيران لاتحجب جحورها من الأفاعى (الكاتـب : محمود العياط - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 10:15 PM - التاريخ: 22-07-2014)           »          قصيدة فضل المسلم (الكاتـب : محمود العياط - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 10:13 PM - التاريخ: 22-07-2014)           »          كيكة التمر ... (الكاتـب : ارتقاء - آخر مشاركة : جاردين - مشاركات : 22 - المشاهدات : 907 - الوقت: 04:43 PM - التاريخ: 22-07-2014)           »          دجاج بالكاري (الكاتـب : راحلة - آخر مشاركة : جاردين - مشاركات : 5 - المشاهدات : 1030 - الوقت: 04:41 PM - التاريخ: 22-07-2014)           »          جيلي تاكلون اصابعكم وراه.. يم يمي..؟ (الكاتـب : الصديقه الصدوقه - آخر مشاركة : جاردين - مشاركات : 33 - المشاهدات : 1244 - الوقت: 04:40 PM - التاريخ: 22-07-2014)           »          حلآ آلفليك .. (الكاتـب : آلين ~ - آخر مشاركة : جاردين - مشاركات : 21 - المشاهدات : 643 - الوقت: 04:39 PM - التاريخ: 22-07-2014)


العودة   منتدى الصادع لتفسير الرؤى والأحلام > ۩۩۩ القســــم الـــــطـــبــــي ۩۩۩ > صيدلية الصادع

الإهداءات





أحصائية الموضوع
الموضوع السم القاتل
عدد الردود
5
المتواجدين الان  
عدد الذين شاهدوا الموضوع
1389






السم القاتل




إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-2005, 05:57 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محمد عبدالله
المدير العام

الصورة الرمزية محمد عبدالله

Angry السم القاتل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


العديد من الأخطار الصحية يصاب بها من يشربون الشيشة

يشاع بين أفراد المجتمع وخصوصاً الشباب ان «الشيشة» أو الأرقيلة أو المعسل غير مضرة على الصحة أو انه أقل ضرراً من تدخين التبغ وللأسف فإن هذه المعلومة غير صحيحة وليس لها أي استناد علمي.. وخصوصاً إذا علمنا أن نسبة القطران والنيكوتين في الشيشة أكثر بكثير من السجائر العادية.. ولقد أثبت التحاليل ان السجائر يحتوي على مكونات عديدة اساسية ضارة ويأتي في مقدمتها «النيكوتين» والذي له دور كبير في حدوث العديد من الأمراض مثل أمراض القلب وضغط الدم والمركب الثاني هو أول أكسيد الكربون (Co) والذي ينتج عن احتراق ورقة اللف التي يلف بها السيجارة أو الدخانة.. وآخر هذه المركبات هو القطران والذي يلعب دورا كبيرا في حدوث مشاكل في الرئتين حيث يترسب في مسارات الهواء.

كل هذه المركبات «أول أكسيد الكربون، النيكوتين وكذلك القطران» موجودة في الشيشة وبشكل كبير، صحيح ان الشيشة لا يوجد بها الورق الذي ينتج أول أكسيد الكربون إلا إنها تحتوي على مصدر أكثر خطورة من أول أكسيد الكربون وهو احتراق الفحم الذي يستخدم في حرق وإشعال المعسل.

حيث احتراق الفحم يكون أخطر ويكون أكثر عامل لإنتاج وحدوث السرطان.. واحب أن أوضح أن الأبحاث العلمية التغذوية لا تنصح باستهلاك اللحوم المدخنة بشكل كبير لاحتوائه على مواد مسرطنة وهذه للأسف تتواجد في المعسل بشكل كبير.. عموما يجب على من يستعمل المعسل أو الشيشة أن ينظر إلى لون الماء الذي يتغير بشكل كبير ناتج عن القطران الذي يدخل جزء كبير منه في الرئتين ويلعب دورا كبيرا في الاضرار بهما.

عموماً نتفق جميعا بعد هذا العرض العلمي السريع أن «المعسل» أخطر من التدخين وكلاهما خطر وذنب وضرر.
وقد يعتقد بعض الناس وخصوصا صغار السن الشباب إن المعسل يساعد في قتل أوقات الفراغ وليس فيه ضرر.

عموماً هناك خطر كبير على الصحة من استعمال الشيشة حيث أنها تنقل من شخص إلى آخر مما تعتبر من أسباب انتقال الأمراض وانتشارها حيث تعتبر أحد أسباب الأمراض الوبائية مثلد الدرن الرئوي والتهاب الكبد وكذلك بعض أمراض الجهاز الهضمي مثل التهاب وتقرح في الفم والتهاب الحلق وقد يحدث جفاف قد يقود إلى سرطان المريء.
اعتقد إن ظاهرة المعسل وللأسف الشديد يلاحظ عليها إنها في ازدياد كبير ولكن نحتاج إلى توضيح مخاطرها ومشاكلها الصحية والتي يجب علينا جميعاً محاربتها وخصوصا إن التدخين عموما والشيشة قد تساهم في إضرار للشخص نفسه أو لمن يعيش معه حيث يطلق عليه التدخين السلبي والذي يكون سبباً في إصابة إفراد الأسرة التي لا تدخن وخصوصا الأطفال والزوجات حيث انه يزيد من الإضرار الرئوية عند الأطفال ويساهم في تضاعف معدل الأورام السرطانية عند الأطفال.

د/ رشود الشقراوي






  رد مع اقتباس
قديم 26-07-2007, 07:32 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
قعيفص

الصورة الرمزية قعيفص

إحصائية العضو









آخر مواضيعي

قعيفص غير متواجد حالياً


Thumbs up

جزاك الله خير اخي الفاروق الله يعطيك الصحه والعافيه على هالنصايح الحلوة


انشاء الله في ميزان حسناتك هالنصايح

درر والله درر كلامك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وصح كلامك الشيشه ضررها اكبر من السجائر

والحين مو بس الشباب

البنات بعد وبكثرة

واضرارها ايضا في المظهر

الرائحه المنبعثه من الملابس والفم ... تزرق لون الشفتين واللثه واصفرار الاسنان هذه كلها مضار ايضا وسريعه الظهور

الان تستطيع معرفه المدخن من مظهره في بعض الاحيان

شكرا لك اخي الفاروق على الموضوع الروعه يا روعه انت

واصل ابداعك يا مبدع طلعت اقشر :d

تحياتي لك الفاروق

الله يوفقك






التوقيع

  رد مع اقتباس
قديم 27-07-2007, 06:30 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
محمد عبدالله
المدير العام

الصورة الرمزية محمد عبدالله

افتراضي

المبتلى بهذا يريد التخلص منه ولكن للأسف الظروف المحيطة به سواء اجتماعية أو أسرية تؤخر وتسوف لهذا الإنسان الرغبة في التخلص من هذا السم ولكن أيضاً ينقص هذا الإنسان القدوة الحسنة والجرأة في بعض الأحيان والشجاعة والصبر كذلك


بارك الله فيك أخي العزيز قسورة

وفيك أخي قعيفص وحمانا الله وإياكم






  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
كل الآراء المطروحة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات الصــــادع .. إدارة الموقع 2012 ©
التسجيل