المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المس الوراثي


معالي
25-11-2012, 06:49 PM
السلام عليكم



ماهي الرموز الداله علي المس الوراثي في المنام وكيف ياتي المس الوراثي؟

زبيدة احمد
26-11-2012, 06:17 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا اعتقد انه فيه شي اسمه مس وراثي ..المس يصيب الشخص لأسباب معينة ..وتكون الاسباب متعلقة بمدى ايمانه وتدينه والتزامه وطيبة قلبه ايضا وتحصنه.. وكيف أن الجن يغتنم فرصة ضعف في الانسان حتى يسكنه لأسباب معينة يعتذر بها الجن لإيذاءه..وذلك لا يكون إلا بإذن الله ..ويزول وينتهي بالقرآن الكريم والرقية الشرعية .. ولا اظن له علاقة بالوراثة والله تعالى اعلم وأجل ..

ورد البساتين
27-11-2012, 12:48 PM
كيف (طيبه قلبه ) يا زبيدة ؟
انا قد سمعت مثل كذا لكن مافهمت ليش و وشلون !

زبيدة احمد
29-11-2012, 05:25 AM
لان هذا هو الملاحظ بالكثرة والتجربة والغالب ان اكثر من يصابون بالعين والمس والسحر هم اناس طيبون غافلون عن اذى الناس و غافلون عن الذكر والاذكار والتحصينات..و لان الله يبتلي المؤمن بقدر إيمانه فيبتليه بشتى انواع الابتلاءات ومنها هذه الاصابات الروحانية ولأنه ايضا معشر الجن الكافر يحقد على الانسي المسلم والمؤمن الطيب النفس فإذا وجد منه غفلة او فرصة تسلط عليه وأذاه وذلك لا يكون الا بإذن الله تعالى ..واما الخبثاء النفس والقلب والسريرة نجدهم لا يعانون من هذه الامور في الاغلب ..فما هم فيه اصعب من اذى الجن ..ربما تكون هناك اسباب اخرى لم اطلع عليها بعد ..والله تعالى اعلم واجل

لعل من عنده المزيد من المعلومات حول هذه المسألة ,,يتفضل باضافتها لزيادة الفائدة والمعرفة ..جزاكم الله خيرا

ورد البساتين
29-11-2012, 05:35 PM
الله يجزاك خير اجابة مقنعة و منطقية جدا
وضحكتيني يوم قلتي ان الخبثاء و ماهم فيه اصعب من اذى الجن / من جد الله يشفيهم و يكفينا شرهم

زبيدة احمد
29-11-2012, 06:36 PM
اضحك الله سنك وجزاك ربي بالمثل:biglaugh: ..
لانه صحيح اذى الجن له علاج بفضل الله ثم قوة القرآن تحرقهم وتبطل أذاهم كيفما كان نوعه ..اما خبث النفس والضلال والعياذ بالله ماعنده علاج الا بهداية من الله سبحانه.. فالأول مثاب عليه ومأجور ..والثاني معاقب عليه ومأزور .. والله المستعان

الفقير إلى الله
29-11-2012, 06:44 PM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ...

السحر والمس قد ينتقل عن طريق الوراثة أيضا وقد شاهدنا بأعيننا أمثال هذه الحالات والله تعالى أعلم ... فيرثه الابن والبنت من الأب والأم ... ولا يستبعد أن يقوم السحرة بالقيام بهذه الأعمال لإيذاء الشخص وذريته ... كفاك الله تعالى شرهم ولعنهم الله عز وجل.

والرموز التي قد تدل على مثل هذا الأذى في المنام كثيرة وقد يرى المصاب في المنام أشياء معينة لها ارتباط ببعضها أو تنتقل من بعضها لبعض أو تؤثر على بعضها البعض أو تخرب بعضها البعض أو تتشابه في حالة صعبة أو تتحسن وتشفى معا ... مما يدل على أنه أمر وراثي يرتبط ببعضه.

والرموز التي قد تدل على السحر والمس نفسه كثيرة ... ستجدين موضوعا كبيرا في كتاب شمس دنيا المنام عن هذا الأمر ... في الباب الأول إن شاء الله تعالى. اللهم بارك فيك واحفظك من كل شر.

والله تعالى أعلم.

زبيدة احمد
29-11-2012, 10:05 PM
اقــول ان الشيء الوراثي هو الذي ينتقل عبر الجينات وليس عبر الهواء ..فربما يقصد اصحاب هذا المعتقد بأن المس قد ينتقل عبر افراد العائلة وهذا لا يسمى مسا وراثيا وقد وجدت هذا البحث الاكثر من رائع بخصوص هذاا الموضوع الذي تسألين عنه غاليتي معالي لعلك تجدين فيه ضالتك ويطمئن قلبك ولا ينساق وراء الترهات والتخرصات التي لا تستند على دليل شرعي ومنطقي


الكافي في كشف شُبْهَة المس الوراثي


اطلعتُ على مصطلح يُتَدَاوَلُ بين بعض المهتمين بعلم الرقية الشرعية وهذا المصطلح يطلق عليه ( المس الوراثي ) ، والذي يسمعُ بمصطلح كهذا يتبادر إلى ذهنه عدة مفاهيم ومخاوف حول مايسمع به ، فيختلط عنده الحق بالباطل ، والحق أن بعض المصطلحات التي تدار بين رواد الرقية الشرعية لها إفرازاتها السلبية في عقول بعض الناس ، فتزديهم مصابا على مصابهم ، وتُحَمِلُهُم هما على هَمِّهم ، لذا أريد أن استعرض معكم بعض مايُدار حول هذا المفهوم من شُبَهٍ يتداولها الناس ويعتقدونها وسأحرر الرد عليها مفصلا بعون الله تعالى

شُبْهَة تعريف المس الوراثي :


اختلف الكثير ممن يعتقد بصحة هذا المصطلح في تعريفه ، فكانت آرائهم متابينة في هذا الشأن ، وإليكم تلك الآراء :

1 - يُعرف بعض الرقاة المس الوراثي بأنه جان يتلبس الإنسان في سن المراهقة بسبب إصابة أحد والديه بشيء من الأمراض الروحية .

2 - يعتقد البعض الآخر من المنتسبين إلى الرقاة أن هنالك نوع من الجن وهذا الجن اسمه ( المس الوراثي ) وأنه لديه قدرات سحرية تُخول له إلحاق الأذى بمن شاء .

3- يعتقد صنف ثالث بأن المس الوراثي يمكن تعريفه بأنه الجن الذي ينتقل بعد موت الأب إلى أكبر الأبناء وأنَّ أولى علاماته هي حالة إغماء تصيب الإبن عند علمه بوفاة والده .

4 - يعتقد البعض الآخر من الرقاة أن المس الوراثي يمكن تعريفه بأنه الجن الذي ينتقل بعد موت الأم إلى أكبر بناتها وأن أولى علامات اقترانه حالة إغماء تصيب البنت عند تلقيها خبر وفاة أمها .

الرد على الشُبْهَة المتعلقة بتعريف المس الوراثي :


1- اعتقاد أن المس انتقل للإبن في سن المراهقة لإرث ورثه من أحد والديه اعتقاد فاسد ، فلو كان المس موروثاً جِيِنِياً لكان انتقاله منذ الولادة (( ولاأعلم أحد ممن صوت لهذا المصطلح الفاسد بأنه قال أن الإنتقال يتم عن طريق الجينات التي تحمل الصفات الوراثية من الأب والأم) ) ، ولو سلمنا بالتعريف الفقهي للإرث فمعنى الميراث: «التركة » أي الحق المخلَّف عن الميت ، فالقول بأن المس الوراثي ( جان يتلبس الإنسان في سن المراهقة بسبب إصابة أحد والديه ) لم يوافق الطب ولا الشرع .

2 - القول بأن هنالك نوع من الجن اسمه ( المس الوراثي ) وأنه لديه قدرات سحرية ، قول غريب عجيب ، أحسب أن صاحبه قد أعياه الأمر فلم يجد تعريفاً يحمي به معتقده فاختصر الأمر بأن أضاف لنا صنفاً جديداً من أصناف الجن ووهب له اسماً قد آمن به وطالب الناس أن تصدق دعواه ، وأن تنشر معتقده ، وإن أردتُ موافقة صاحب القول في شيء من قوله فلن ازيد عن أن أقول أن الجن بينهم الساحر وغير الساحر كالإنس تماما ، ولكن أن نقول أن الساحر من الجن يحمل اسما يُدعى ( المس الوراثي ) فأمر لاأقر به وارده على صاحبه .

3 - القول بأن المس الوراثي هوالجن الذي ينتقل بعد موت الأب إلى أكبر الأبناء وأن أولى علاماته هي حالة إغماء تصيب الإبن عند علمه بوفاة والده ، قول قد جانبه الصواب ، وقد نسي صاحب هذا القول أن الإبن عندما يُفجعُ بموت أبيه قد يعظم المصاب في عينه ولايقدر على تحمل الأمر فيفقد وعيه ، فإن قال قائل كيف تُفسر إصابة هذا الإبن بالجن إن قُرئ عليه بعد إغماءه مباشرة ، قلتُ أن هذا المس ليس بمستغرب ، خاصة أن معظم الرقاة في الساحة يعرفون جيداً أن حالات الحزن الشديد هي من أشهر الحالات التي يحصل فيها المس ويفقد فيها المرء حصانته ، ويقال مثل هذا في حال الفرح الشديد أو الغضب الشديد .

4 - القول بأن المس الوراثي هو الجن الذي ينتقل بعد موت الأم إلى أكبر بناتها وأن أولى علامات اقترانه حالة إغماء تصيب البنت عند تلقيها خبر وفاة أمها ، قول يُحمل على ماحُمل عليه القول الذي سبقه فيما يتعلق بفاجعة الإبن بأبيه .

شُبْهَة إصابة جميع أفراد العائلة والرد عليها :


يعتقد البعض أن أفراد العائلة إذا أصيبوا بمس أو سحر أو عين ، وكانت أعراضهم متشابهه فإن هذا يدل على أن هذه العائلة من ضحايا المس الوراثي ، وهذا اعتقاد عارٍ من الصحة ، فالعائلة قد يصاب أفرادها بأعراض متشابهه في الجملة في حالات متعده وهي :

1- إذا تعرض أفراد العائلة إلى سحر مأكول أو مشروب ، فإن الأثر يقع عليهم جميعا بنسب متفاوته ، وتتشابه شكايتهم من الأذى .

2- إذا تعرض أفراد العائلة إلى سحر مرشوش على عتبة دارهم تشابهت أعراضهم .

3- إذا حُرق سحر في بيت العائلة كانت الأعراض التي يشتكي منها العائلة متشابهة في الجملة .

4- إذا عُقِدَ لجميع أفراد العائلة سحراً ( أيأً كان نوع هذا السحر ) فإن أفراد العائلة يتأثرون أيضا بنسب متقاربه .

5- إذا كان أفراد العائلة قد وقع بينهم تفريط في أمر الله وضياع للتحصينات ، فإنهم يصبحون عرضة للمس وتتقارب شكايتهم .

ولعل المتأمل في تلك الأحوال الخمسة التي ذكرتها آنفاً يبرر الإصابات الجماعية التي تشتكي منها بعض بيوت المسلمين على تفاوت في الأثر بين أفراد الأسرة الواحدة ، وهذا التفاوت يعود إلى اختلاف أحوالهم فيما يتعلق بإقبالهم على الله أو إدبارهم عنه ، فكلما كان العبد إلى الله أقرب كان الشيطان وجنده عنه أبعد ، فإن بعد العبد عن ربه احتنكه الشيطانه وجنده .

شُبْهَة إخبار الجني على لسان الإنسي أنه انحدر من سلالة الآباء والرد عليها :


يستند بعض من يُشِيِع مصطلح المس الوراثي أن المس الوراثي موجود يقيناً ، وهذا اليقين حصل معه إبَّان نطق الجني على لسان الإنسي مخبراً إياه أنه قبل أن يتخبط صاحب الجسد الذي بين يديه كان مقيما في جسد أبيه ، وأنه انتقل إلى هذال الجسد بعد أن قضى الأب نحبه وأفضى إلى ربه ، وقبل هذا فقد كان في جسد جده ، وهذا الكلام يتلقاه بعض الناس على أنه اليقين الذي لامرية فيه ، وينجح جند الشيطان في بث اليأس في نفوس المسلمين ، فطالما أن الأمر وراثي ، وأن ذلك المس لم يستطع الجد دفعه عن نفسه حتى مات ، وكان الأب كذلك ، فإن الإبن لايفكر في مصير غير مصير آبائه ، ويقع فريسة للشيطان الذي يبث في نفسه أنه ماكث في جسده مادام فيه عرق ينبض بحياة ، وأقول عجباً لحال من يصدق مثل هذا ، وقد نسي قول الله تعالى :{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6

فإذا علمنا أن هذا الجان قد تلبس بجسد المصروع ظلما وعدوانا ، فإنه إلى الفسق أقرب ، وعلى الكذب أحرص ، وأعجبُ أشد العجب من قوم يتلقون أخبارهم وماينطقون به على أنها الحق الذي لايأتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه .

شُبْهَة العين الوراثية والرد عليها :


يصفُ بعض من يؤمن بالعين الوراثية بأنها عين تُصيب الإنسان حين ولادته ، والحق أن العين التي يُصاب بها المرء حال ولادته هي إصابة مباشرة وليست وراثية ولاينطبق عليها مصطلح التوارث إطلاقاَ .

شُبْهَة إصابة الجنين في بطن أمه والرد عليها :

يتحدث البعض عن ( المس الوراثي ) على أنه حقيقة ثابته يجب الإيمان بها ويستدل بما يحدث للجنين من أذى أثناء الحمل وبعد الولادة ، وهذا التسلط قد يؤدي إلى حدوث نزيف وإسقاط للجنين ، وقد يؤدي إلى التشويه أحيانا ، وقد يكون الأذى منحصراً في ظهور علامات المس على الطفل بعد ولادته ، كأن يكون الطفل كثير البكاء ، أو لديه عزوف عن الطعام أو إمساك شديد ، وهذا الكلام اتفق مع قائله بصحته ، واختلف معه في تسميته بالمس الوراثي ، وسأبين وجه الإختلاف من خلال استعراض أوجه الأذى التي تمر على الحامل المصابة روحيا :
إذا تعرضت الأم لسحر مأكول أو مشروب أثناء فترة الحمل ، فإن تأثر الجنين بما حصل لأمه وارد ، ولايعد هذا الأمر وراثيا ، بل هي إصابة مباشرة تعرض لها الجنين بعد أن تحلل السحر في بطن أمه ووصل إليه جزء من الأذى عن طريق الدم .
إذا كانت الأم تعاني من مس عاشق أو سحر في الرحم فإن الأذى قد يُوجهه العارض بشكل مباشر إلى رحم المرأة الذي حضن ذلك الجنين ، وقد يؤدي هذا التربص إلى إسقاط الجنين أو تشويهه أو ولادته ممسوسا ، وهذه الحالة أيضا لاتعد إصابة وراثية ، بل هي إصابة مباشرة يوجهها العارض إلى الجنين من باب النكاية بأمه .
وأرغب أن أشير إلى أن بعض الرقاة ينفي تسلط الجن على الجنين في أثناء فترة الحمل ، على اعتبار أن الجن لاتصل قدراته إلى مثل هذا القدر من التسلط ، وأنا أخالف أصحاب هذا الرأي ، وأدعو إلى قراءة الحديث الذي جاء عن عبد الله بن عباس بتمعن والذي جاء فيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لو أن أحدهم إذا أراد أن يأتي أهله قال : باسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان ، وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبدا ) رواه البخاري .

وهذا الحديث يُحُمَلُ على عمومه من حيث وقوع الأثر البدني في حالِ تَخَلُفِ التسميةِ عند الجماع ، وإليكم هذا الكلام النفيس لإبن دقيق العيد رحمه الله تعالى تعليقا على هذا الحديث :


(( وقوله عليه السلام " لم يضره لشيطان " يحتمل أن يؤخذ عاما يدخل تحته الضرر الديني ، يحتمل أن يؤخذ خاصا بالنسبة إلى الضرر البدني ، بمعنى أن الشيطان لا يتخبطه ، ولا يداخله بما يضر عقله أو بدنه وهذا أقرب ، وإن كان التخصيص على خلاف الأصل ، لأنا إذا حملناه على العموم اقتضى ذلك : أن يكون الولد معصوما عن المعاصي كلها، وقد لا يتفق ذلك ، أو يعز وجوده ، ولا بد من وقوع ما أخبر عنه صلى الله عليه وسلم أما إذا حملناه على أمر الضرر في العقل أو البدن فلا يمتنع ذلك، ولا يدل دليل على وجود خلافه والله أعلم )) تيسير العلام شرح عمدة الأحكام ( 3/43 ) .

اسأل الله سبحانه وتعالى أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه .

كتبه : عدنان بن علي المغربي

يوم الجمعة 21 صفر 1431هـ الموافق 05-02-2010 م


جزى الله الكاتب على هذا البيان الواضح خير الجزاء

الفقير إلى الله
29-11-2012, 10:20 PM
المس الوراثي قد ينتقل من الوالد أو الوالدة للأبناء لأنهم أصل والأبناء فرع ... ولأن هذا من ذاك ... فليس كل وراثة تنتقل عن طريق الجينات ... فهناك أمور كثيرة يرثها الأبناء من الآباء لا علاقة لها بالجينات أصلا ... وهل للسحر علاقة بالجينات؟ وما عانى منه الأب أو الأم من هذه الأمراض لا يوجد دليل على استحالة وراثته ... فالأصل هو جواز التوارث بين الآباء والأبناء ... وامتناع ذلك هو استثناء يحتاج لدليل. والله تعالى أعلم.

ورد البساتين
30-11-2012, 03:30 AM
عائلتي اظنها متأثرة بسحر الوالد يرحمه الله
انا اول واحدة من العائلة ترقي نفسها و اكتشفت ان لدي سحر و عين
ثم رأيت في المنام في بداية الرقية افعى لدغت ابي و كنت انا استخرج السم من عروقه و كان السم كالخيط و كنت اترك الدم ينزف من عرقه حتى صار الدم صافي .. و كان اخي بجانبي في الحلم ..

و هذا الاخ هو اكثر فرد متأثر او ربما لا
لاني لا لم اعد اعلم اي اخوتي اكثر تأثر من الاخر
فأخوتي الذكور يرثى لحالهم و اخواتي البنات اخف و لله الحمد

و اكبر حفيد في الاسرة الان عمره 19 و اكتشفنا انه مصاب بسحر و عمره 18
و لا نعرف متى بدأت الاصابة بذلك و لا اعرف هل ورث السحر ام ماذا ؟ ما رأيكم ؟

الفقير إلى الله
30-11-2012, 03:33 AM
ثم رأيت في المنام في بداية الرقية افعى لدغت ابي و كنت انا استخرج السم من عروقه

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم

على العموم يا أختي الكريمة سواء كان وراثيا أو غير وارثي فهذا لن يفيد التفكير فيه كثيرا ... لكن المهم الآن هو العلاج منه والاستشفاء من أذاه. حفظكم الله عز وجل وبارك فيكم.

ورد البساتين
30-11-2012, 05:44 AM
لا احد غيري يريد ان يتعالج من هذه الاصابة
لذلك بعدما رأيت هذه الرؤيا تمنيت ان يكون سحري مرتبط بسحرهم
فلربما يُفك سحرهم اذا انفك مني باذن الله

و الحمدلله على كل حال .. و شكرا على دعائك و جزاك الله خير

الفقير إلى الله
30-11-2012, 05:50 AM
كنت أعرف شخصا قريبا لي وكان يعاني من السحر ويتحدث دائما أنه سحر وراثي من جهة والده ... واعتقادي أنه لا يوجد دليل قاطع يمنع وراثة السحر من الآباء أو الأجداد ... ومن المحتمل أن تدل هذه الرؤيا على ذلك ... ولكن يمكنك التأكد بالملاحظة ... فإن عولج من تعتقدين أنه ورث إليك هذا السحر فوجدت أنك قد تحسنت بتحسنه ... فهكذا ربما يتأكد الأمر. والله تعالى أعلم. عفا الله تعالى عنك وعافاك وبارك فيك.

معالي
30-11-2012, 04:09 PM
فسرت هذه الرويا قيل اني مصابه بسحر وعين وراثيه هل هاذا صحيح؟ مع العلم ان ابي كان مصاب بسحر وعين وامي كانت مصابه بعين كانت اصابتهم قديمه يقولون تعالجنا قديما لكن مازال فيه الام تركوا العلاج

بدات باستخدام ماء زمزم مقري عليه لمده 3 ايام والقرائه علي نفسي امي حالمه فيني انا كنا في بيت جدي القديم اللي بالقريه المبني بحجر انا واخوتي وابي كنا عايشين في هاذا البيت في الحلم فقط قالت امي يالله يااولاد نشد العفش وننتقل لبيت اخر ما عاجبني هاذا البيت وشديناالعفش حق البيت وذهبت امي تبحث خارج المنزل عن شي تشد عليه العفش ثم اتت امي وقالت دورت ما لقيت شي نشد عليه العفش الا هاذا الحمارقالت نشد عليه العفش شوي شوي وبننقل من هاذا البيت القديم لبيت اخر ونحن خارج المنزل نشد العفش امي شافت ولد خالي اسمه زايد قالت امي ساعدنا في شد العفش اخذ يساعدنا في شد العفش علي الحمار وانا خارج المنزل اساعدهم طرشت علي ملابسي ورجولي مثل حثاله القهوه قالت امي يمكن من الحمار وقعدت تضحك
قالت روحي تنظفي قبل ما يشوفك ولدخالك لاني خايفه انه شافك يروح يسوي دعايه للناس ويقول بنتهم مريضه تقصد ولد خالي وابوي شافني وخاصمني قال هاذي ما لقيت تطرش الا يوم شافتنا بننقل انا بعد خايف انه شافها ويسوي دعايه للناس وقالت امي لابوي عشان تسكته تراها شربت قهوه اول ما صحت من النوم وغدت لها خاطر قالت لي امي اناخايفه انه ولد خالك شافك خليني اقول قدامه انك اول ما صحيتي من النوم شربتي علي طول قهوه وغدت لك خاطر عشان ما يسوي دعايه للناس ويقول بنتهم مريضه وبعدين قالت قدام ولد خالي هالكلام قال ولد خالي خلوها مسكينه يمكن تعبانه اصلا كل البنات كذا اول ما يصحو يشربوا قهوه وبعدين
قالت لي روحي البيت غيري ملابسك بس خايفه توسخيه بالتطريش اللي علي رجولك روحي عند زوجه ولد عمك عادل اسمها
(ختمه )غسلي رجولك عندها شوفيها ساكنه في ذاك البيت القديم وانا رايحه لها قلت الحمدلله يوم طرشت هم وانزال عني وكنت مرتاحه ومبسوطه بعد التطريش وصحيت امي بعدين
البيت القديم لم اعيش فيه ابدا و لا حتي زوجه ولد عمي ختمه لم تعش ببيت قديم
في الحقيقه اهلي لا يريدون احد يعرف بمرضي و الدي محافظ عصبي بطبعه
الرويا بعد دعا مني ان تري امي فيني ربيا
اعاني من الم ببطني وراسي تقطع في الدوره
امي وابي عندهم اعتقاد ان اللي يشرب قهوه اول ما يصحي من النوم يمرض تعمل له خاطر

البيت اللي شدينا العفش منه مهجوْر من اكثر من ثلاثين سنه يمكن 33 سنه هاذ ا البيت خالي من الكهرب والما والمطبخ والحمام مجرد غرفه وصاله

اردنية
30-11-2012, 04:38 PM
موضوع قيم بارك الله بعلمكم

زبيدة احمد
30-11-2012, 04:41 PM
عائلتي اظنها متأثرة بسحر الوالد يرحمه الله
انا اول واحدة من العائلة ترقي نفسها و اكتشفت ان لدي سحر و عين
ثم رأيت في المنام في بداية الرقية افعى لدغت ابي و كنت انا استخرج السم من عروقه و كان السم كالخيط و كنت اترك الدم ينزف من عرقه حتى صار الدم صافي .. و كان اخي بجانبي في الحلم ..

و هذا الاخ هو اكثر فرد متأثر او ربما لا
لاني لا لم اعد اعلم اي اخوتي اكثر تأثر من الاخر
فأخوتي الذكور يرثى لحالهم و اخواتي البنات اخف و لله الحمد

و اكبر حفيد في الاسرة الان عمره 19 و اكتشفنا انه مصاب بسحر و عمره 18
و لا نعرف متى بدأت الاصابة بذلك و لا اعرف هل ورث السحر ام ماذا ؟ ما رأيكم ؟

يا حبيبتي الظن لا يغني من الحق شيئا .. مجرد ظنون ليست كافية لإثبات الامر ..هل هناك تأكيد على انكم جميعا مصابون ؟ وهل هناك تأكيد على انكم مصابون بما يسمى بالسحر الوراثي ؟

لا يوجد أي دليل شرعي على ان هناك شيء اسمه المس الوراثي؟

الله تعالى يقول في محكم آياته : "ولاتزر وازرة وزر اخرى "

إن كنا متيقين ان الجن يلبس الانس لسبب من الاسباب التي ذكرناها سابقا فما ذنب الابناء ان يصابوا بمس الوالد ؟

نريد عقولا تفهم وتعي الامر ..وليس فقط مجرد ظنون ..لم يجعلنا ربنا وهو من اكرمنا ألعوبة في يد الجن ..يتلبس متى شاء وكيفما شاء ..لا ..بل للمس اسباب معروفة للجميع ..وفوق كل هذا لا يصيب إلا بإذن الله ..

ولا يوجد شي اسمه مس وراثي .. و على من يدعي انه موجود ان يثبت لنا هذا الامر إثبات يقيني بالادلة الشرعية والعقلية ..والله المستعان ..

جزائرية وأفتخر
30-11-2012, 04:48 PM
يعين إذا كان ا؛د الأبوين به مس حتى قبل الزواج ممكن أن ينتق هذا المس لأبنائهم بعد الزواج؟؟؟؟

معالي
30-11-2012, 05:29 PM
اريد ان اسمع راي الفقير الي الله في الرويا اعلاه

نسائم زهرة
30-11-2012, 07:16 PM
موضوع قيم

بارك الله فيكم ونفع بكم

نسال الله السلامة والعافية

اللهم اكفينا من ارادنا بسوء واغفر لنا ولهم

ورد البساتين
30-11-2012, 08:23 PM
شكرا لك يا شيخ الفقير الى الله و جزاك الله خير و وفقك لما تحب و ترضى

الفقير إلى الله
30-11-2012, 08:31 PM
جزاكم الله تعالى خيرا وبارك فيكم وحفظكم ... أختي الكريمة ورد البساتين.

أختي الكريمة معالي ... سأنتظر منك كتابة هذه الرؤيا في مشاركة مستقلة في هذا القسم نفسه ثم أقوم بنقلها لقسم تفسير الرؤى ... فأنا أعرف أنها رؤيا مهمة بالنسبة لك وقد كتبتها لي على الخاص أكثر من مرة ... وفقك الله عز وجل لكل خير وبارك فيك.

ملحوظة بسيطة فقط: "ولا تزر وازرة وزر أخرى" الآية الكريمة تخص الذنوب والمعاصي ولا علاقة لها بالسحر أو الأمراض الوراثية.

ورد البساتين
30-11-2012, 08:49 PM
يا اختي زبيدة انا متاكدة من اصابة اخواني بسحر
و لدينا اثباتات لا يتسع المقال لذكرها منها اعراض السحر المعروفة

و بالنسبة من انه وراثي فانا ( اظن) و لست جازمة
و في نفس الوقت لا ارى ما يثبت بأنه لايوجد مثل هذا المس فالشياطين و السحرة قذارتهم لا محدودة

و لكن ما اراه بعيني في بيتنا و بيوت اخوتي يجعلني اقرب للتصديق بذلك

علما بأننا لا نسكن في بيت واحد حتى لا تعتقدي بأنه سحر في المنزل و لكن في البداية كنا نسكن بيت واحد

و هو في حال انه يتوارث فانه يتوارث (بإذن الله) طبعا و في ظل عدم التحصين للصغار..


والله اعلم


شكرا يا زبيدة على المشاركة
و الله يوفقك و يعطيك ما تتمني فالدنيا والاخرة

معالي
30-11-2012, 09:37 PM
كتبتها اخي الفقير الي الله اريد ان اسمع رايك

الفقير إلى الله
30-11-2012, 09:59 PM
تم النقل لمنتدى تفسير الرؤى ... اللهم بارك فيكم واحفظكم أختي الكريمة.

نجدالسعد
05-12-2012, 12:16 AM
اريد ان انقل لكم كلام الشيخ ( الراقي والمعبر محمد بن راشد))

في موضوعه...............(أنا لا أؤمن بالوراثة فهل أنتم معي )...
________________________________________


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة على الهادي الأمين وبعد:
قضية الوراثة والجينات الوراثية تشغل الناس اليوم والغرب دائما يبحثها من جانبين جانب تطويري إنساني هدفه إيجاد الحلول والعلاجات للأمراض والمشاكل الوراثية وجانب آخر مظلم وهو انهم يسعون من وراء بحوثهم للإضرار بالمسلمين شئنا أم أبينا وهو ديدنهم في جميع الأمور ولن نعرف مدى نجاحهم في ذلك لأن ذلك غالبا مغلف بالسرية ومحاط بالخفاء لكن دعونا من كل هذا ولنأخذ في منحى آخر وهو ما إذا كانت دعوى الوراثة والجينات صحيحة ام لا؟
أنا أعتقد أن هذه دعوى بدون برهان بمعنى أنهم يذكرون الأمراض الوراثية ولا يذكرون لها أسبابا سوى الوراثة وهذا ما أخالف فيه فالوراثة لا تكون سببا في مثل هذه الأمور بل لا تتعدى الوراثة الخلقة الجسدية ولون البشرة اما بقية الأمور فهي عيون منتقلة أصابت أحد الأجداد فانتقلت مع الأجيال فربما تمكنت من جيل دون جيل لأسباب خارجية وربما توقفت تماما في وقت قد قضاه الله وحدده كما أن هناك أسبابا أخرى فتتدخل الشياطين بعد قضاء الله في تغيير الجينات وتشويهها وكذلك الذنوب والمعاصي ربما كانت سببا في انتقال الأمراض فعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: (أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا معشر المهاجرين! خمس خصال إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله بأن تدركوهن: لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا، ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان عليهم، ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا، ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدواً من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله يتخيروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم)، رواه ابن ماجة واللفظ له ورواه البزار و البيهقي وحسنه الألباني رحمه الله في صحيح ابن ماجه
ونحن نقول ينبغي أن تكون جميع العلل والأمراض التي أصيب بها أبناء آدم وحواء عليهما السلام موجودة فيهما على القول بالوراثة إذ هما أساس هذه البشرية ولما كان الأمر عكس هذا قلنا كلاما يقارب كلام النبي صلى الله عليه وسلم إذا كانت وراثة فأينها من الجيل الذي قبل ويدل لذلك ماروى البخاري ومسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا عَدْوَى وَلَا صَفَرَ ، وَلَا هَامَةَ " ، فَقَالَ أَعْرَابِيٌّ : يَا رَسُولَ اللَّهِ فَمَا بَالُ الْإِبِلِ تَكُونُ فِي الرَّمْلِ كَأَنَّهَا الظِّبَاءُ فَيُخَالِطُهَا الْبَعِيرُ الْأَجْرَبُ ، فَيُجْرِبُهَا ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " فَمَنْ أَعْدَى الْأَوَّلَ " ، وَعَنْ أَبِي سَلَمَةَ سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ بَعْدُ يَقُولُ ، قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا يُورِدَنَّ مُمْرِضٌ عَلَى مُصِحٍّ " ، وَأَنْكَرَ أَبُو هُرَيْرَةَ حَدِيثَ الْأَوَّلِ ، قُلْنَا أَلَمْ تُحَدِّثْ أَنَّهُ لَا عَدْوَى فَرَطَنَ بِالْحَبَشِيَّةِ ، قَالَ أَبُو سَلَمَةَ : فَمَا رَأَيْتُهُ نَسِيَ حَدِيثًا غَيْرَهُ .
فالوراثة أساسا مصطلح لا معنى له ولا حقيقة له وهو مخالف للعقل فلا معنى لتفسير الأمراض به وتعليقها على شماعته بل الصواب ما ذكرت وأن الأمراض الوراثية بإمكانن توقيفها للأبد بكلام الواحد الفرد الصمد جل وعلا والله أعلى وأعلم

.................................................. ..........


وهنا سؤال من احد الاعضاء
لكن هل المرض الروحي يتوارث بين النسل ؟؟؟؟؟........................

ورد عليه الشيخ محمد بن راشد...
أنا ذكرت في الموضوع أن هناك نوع من الاصابات تنتقل مع الأجيال ولاتتوقف إلا عند الرقية فالرقية تقطعها عن الأجيال القادمه وهي (الأعين المتنقلة) التي قد تصيب الجينات فتثبت فيها وهي تضعف في جيل فلا تظهر وتقوى في جيل فتظهر بالنسبة للسحر لا ينتقل ومن أسباب انتقال العيون زواج الأقارب لا للوراثة بل لأن الأقارب تركيبتهم قريبة فلا تقوى على دفع المرض بخلاف الزواج من البعيدين فإن التركيبة جديدة ومختلفة فتركيبتها تقوى على دفع الامراض والله أعلم
.................................................. ............
س/هل السحر ينتقل من جيل لجيل هل هوْ مرض وْراثي ؟
كذالك العين؟
................
لا السحر لا ينتقل بل العين تنتقل
.................................................. ....................

وهنا سالته احداهن قائله له


أرى أنه لا يمكن نفى الوراثة بافتراض أن الأمراض أصلها فى آدم وحواء

مثلا آدم خرج منه أجناس وسلالات مختلفة مغول وقوقازيين وغيره وكلها تختلف فى الشكل والبنية فهذا الأمر ليس له علاقة بالوراثة

وليس كل الأمراض تنتقل بالوراثة

أقصد أن هناك فرق فالمرض الناتج عن عين لا يشترط أن يكون مرض وراثى

وهناك أنواع للأمراض الوراثية أمراض جينية وأخرى كروموسومية والتى يكون فيها خلل فى عدد الكرموسومات وأمراض مركبة يتوفر فيها عامل وراثى وعامل بيئى

كل خلية فى جسم الإنسان تحمل جينات ومعلومات وراثية تورث الصفات الجسدية وأيضا صفات فسيولوجية وأيضا الذكاء فلا يقتصر الأمر على الصفات الجسدية

كل خليه فيها نسختين من كل جين واحد من الكرموسوم الموروث من الأب والآخر من الكرموسوم الموروث من الأم

أما فى بعض حالات زواج الأقارب فيكون انتقال المرض بسبب الوراثة المتنحية بيكون فيه جد مشترك بين الأبوين يحمل جين تالف وبيكون الأب والأم مثلا حاملين لهذا الجين ولكنهم أصحاء
لكن الذى يحدث فى الطفل أن يلتقى جين متنحى موروث من الأب مع الجين المتنحى الآخر موروث من الأم فيكون لدى الطفل مورثين تالفين فيحدث المرض الوراثى مثل الأنيميا المنجلية وأمراض الدم

وفيه أمراض ناتجة عن حدوث طفرات تغير تركيب المعلومات الوراثية نتيجة فيرس أو تعرض للإشعاع أو كيماويات أو تلوث كيميائى وبيكون في الجسم إنزيم لإصلاح الأخطاء ولكن أحيانا يفشل الإنزيم فى الإصلاح وينشأ المرض واحتمال يورث للابن

فهل يمكن للشيطان أن يتدخل فى عمل الجينات والكرموسومات ؟

يعنى لا أنكر أن العين ممكن تسبب أمراض ولكن بالنسبة للأمراض الوراثية لا أعتقد أن العين لها علاقة

أم هل المقصود أن العين ممكن تسبب طفرة جينية تورث فى الأبناء ينشأ عنها أمراض ؟

وعندى سؤال العين بتصيب شخص معين وبيكون المقصود بيها شخص بعينه فكيف تنتقل لغيره ؟

وبارك الله فى علمكم
.................................................. ...

اجاب الشيخ أختنا الكريمة أنا لا أخالفك في هذه النظرية نعم إذا وجد خلل في الجينات سوف يصاب الطفل بالمرض لكن ما سبب الخلل؟

كما اجاب
... يا أخوات المرض الذي يقولون إنه وراثي أنا سألت سؤال متى كان أليس هذا المرض يوجد له فترة يفقد فيها بمعنى أن المرض مثلا كان في الجد السابع وقبله لم يكن من أين أتى؟
أليست العيون وغيرها تضرب الجينات وتغيرها فيستمر التغيير في العائلة ولكنه يظهر في جيل دون جيل بسبب تقبل المرض وما معنى ظهوره في جيل دون جيل؟
أنا مستعد أن أقرأ على من قيل بأن لديه مرض وراثي وبمشيئة الله ينقطع هذا المرض من سلالته ثقة بالله ليس لي من الامر شيء
.................................................. ........................


س/يعني ياشيخ الله خلق كخلقه واحسن تصويره لكن تطفل الجن على الجينات أدى لوجود هذا المرض

حتى لو كان الأبوان ملتزمان واتاهم طفل فيه مرض توحد أو انفصام شخصيه أو من أمراض الوراثيه نقول أن السبب اجداده

وسبب تطفل على جيناتهم من حسد أو إعجاب أو سحر وأدى لإصابة طفل الابوان الملتزمان ؟


ج/ الألتزام لا يمنع من الامراض فربما حصلت غفلة أو كان هناك اهمال للرقية

نجدالسعد
05-12-2012, 12:19 AM
معلومه .. لقد استاذنت الشيخ محمد بن راشد في نقل كلامه ... واذن لي مع نقل اسئله الاخوات ...

زبيدة احمد
05-12-2012, 04:08 AM
جزاك ربي خيرا غاليتي نجد ..
حفظك الله ونفع بالمشاركة القيمة ..
فبالرقية والقرآن بإذن الله يشفى كل مرض روحاني سواء سحر او عين او مس ..فلا توارث مع القرآن بفضل الله ولله الحمد والمنة ..